::: القهوة قبل الإفطار ترفع مستوى السكر في الدم :::
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أفاد باحث كندى بأن تناول فنجان قهوة قبل وجبة إفطار الصباح يمكن أن يعرض البعض للإصابة بالنوع الثاني من السكري إذا كانت تحتوى على حبوب بداخلها كمية منخفضة من السكر.
وأشار تيرى جراهام من جامعة جولف، إلى أن الكافيين في القهوة يمكن أن يغير الطريقة التي يستجيب بها الجسم للسكر.
واستخدم الباحثون جراهام ولزلى مويسى وستيا كاكير نوعين من الحبوب التي تدخل في صناعة وجبات إفطار الصباح واحدة تحتوى على نسبة منخفضة من السكر والأخرى على مستوى معتدل منه، ثم أجروا اختباراً لمعرفة استجابة أجسام مجموعتين من المتطوعين تناولت الأولى القهوة العادية والأخرى المنزوعة الكافيين قبل ساعة من تناول الإفطار.
وأوضحت الدراسة أن مستوى السكر فى الدم ارتفع عند الذين شربوا القهوة العادية قبل وجبات إفطار الصباح بنسبة 250%.